الرئيسية / المقالات / ريادة أعمال / 5 خطوات بسيطة تحتاجها لكى تبدأ شركتك الناشئة
5 خطوات بسيطة تحتاجها لكى تبدأ شركتك الناشئة
5 خطوات بسيطة تحتاجها لكى تبدأ شركتك الناشئة

5 خطوات بسيطة تحتاجها لكى تبدأ شركتك الناشئة

هل فكرت يوماً في بدء التنفيذ الفعلى لفكرتك على أرض الواقع, وتأسيس شركة تحقق من خلالها حلمك ؟

صار الأمر بسيطاً ومقبولاً لدى الكثيرين, ما عليك سوى اتباع بعض الأمور الإدارية البسيطة يسبقها تحديد ما تنوى و وضع هدف واضح وخطة قيّمة.

إليك عدة خطوات بسيطة عليك اتباعها:

1 – تحديد نوع الشركة :

إذا ما كان لديك حلم وهدف إنشاء شركتك الخاصة, فيجب أن تحضّر المعلومات الأولية البسيطة عن هذه الشركة. ما نوع الشركة وما هدفها, ما نشاطها, و ما الاسم التجاري لها وهل هو مكرر أم لا,

وكيف سأحقق المكاسب منها وتفادي وقوع الخسائر, وكيف أستطيع إنقاذها إذا ما سقطت أو تعثرت. وكم سيكون رأس مال الشركة, وهل سيكون معى شركاء أم لا.

2 – تسجيل الشركة :

أولاً ضرورة وجود كل أنواع الورق والمستندات المطلوبة لتسجيل الشركة بالبلد التى تقيم بها, وقوانين تسجيل الشركات يختلف من دولة لدولة, حتى أنه قد يختلف من ولاية لولاية في بلد كأمريكا مثلاً.

فيجب أن يكون لديك محامياً يكتب لك صيغة العقد المعروفة, وتذهب لمكتب السجل التجاري لمراجعة الأوراق القانونية, ثم المحكمة التابع لها مقر شركتك, ثم الحصول على البطاقة الضريبية,

والذهاب للغرفة التجارية لاستخراج ترخيص مزاولة النشاط التجاري, وأخيراً مكاتب التأمينات الإجتماعية لتسجيل موظفيك والعاملين لديك.

 

3 – بدء العمل :

هيأ مقرك للعمل بطريقة مناسبة, وأن يكون منظماً مهندماً, يتسع على قدر الإمكان لعدد طاقم العمل كله, ولإستقبال عملائك فيه بشكل لائق.  وابدأ بتقييم العمل, وتحديد متطلبات واضحة يُجرى على أساسها الحكم بأن العمل ناجح او لا.

و يجب أن يكون طاقم عملك منسجماً, تحد من مشاكله بمعالجتها, وتحفزهم وتكون قدوة لهم ومثال الالتزام والتفاني في العمل.

 

4 – الحفاظ على منتجك : 

 

المراقبة الدورية هي خير معين لك على الحفاظ على مستواك, سواء كان منتجك مادياً أو خدمات , الحفاظ على عميلك ومحاولة تقديم الخدمة له بأفضل صورة ممكنة, واحتوائه إذا ما كانت هناك مشكلة هو الحل الأمثل لاحتواء مشاكل عملائك ومنتجك.

5 –  استمرارية الشركة :

تُنشأ بعض الشركات محددة فترة انتهاء عملها وإحلالها, وهذا ليس فيه حرج, فهو واضع هدفه منذ البداية, ولكل فكرة مُنفذة وقت بداية و وقت نهاية, إما أن يطول أو يقصر وذلك يعتمد عليك أنت فقط, حدد ما تريد وانطلق في تنفيذه.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.