الرئيسية / المقالات / 5 أسباب تجعلك مناسبا للعمل الحر وليس للوظيفة
5 أسباب تجعلك مناسبا للعمل الحر وليس للوظيفة
5 أسباب تجعلك مناسبا للعمل الحر وليس للوظيفة

5 أسباب تجعلك مناسبا للعمل الحر وليس للوظيفة

إنك كشخص تعمل بشكل مستقل يُمكنك أن تكون رئيس نفسك، تُحدد أوقات عملك، وتركز على الأعمال التي تُشبع إبداعك | لين ديكسون

العمل الحر يعني أنك وبكل بساطة تعمل لحسابك الشخصي، وهذا ما يجعله نوعاً فريداً من العمل الذي يُحدث بالضرورة تغيراً كلياً في حياتك وذلك مقارنة بالوظيفة التقليدية الثابتة التي لا تفعل شئ في حياتك سوى الروتين والملل والإكتئاب، ولكن السؤال الأهم والذي يدور في رأسك الآن هل سأكون مناسباً للعمل الحر ؟

 

بطبيعة الحال لا يتناسب العمل الحر مع جميع الأشخاص، فهناك أشخاص لا تعمل إلا تحت رقابة من مدير ما، و آخرون لا يستطيعون العمل إلا من داخل الشركات والمؤسسات، وغيرهم من الذين لا يستطيعون تحديد أولوياتهم بدقة فإن كنت منهم أكمل القراءة لأننا سنذكر في السطور القادمة 5 أسباب تجعلك مناسباً للعمل الحر.

 

1-   أختيار وقتك المفضل.

معظمنا يُحب العمل في أوقات الصباح الباكر ولكن ماذا عن زحمة المواصلات المرهقة وأنت ذاهب إلى وظيفتك التقليدية هل ستعمل بعدها بنفس الكفاءة ؟ بالطبع لا، فإن ما يُميز العمل الحر هو أنك تستطيع أن تعمل في أي وقت تفضله سواء في الصباح أو في منتصف الليل مادمت تُقدم عملك على أكمل وجه فلا يهم متى تعمل.

 

2-   اختيار مكان عملك بنفسك.

إن كنت ممن يحبون الطبيعة والهواء الطلق فإن العمر الحر يناسبك بلا شك، فمع التطور الهائل للتكنولوجيا في يومنا هذا يُمكنك أخذ حاسوبك المحمول والاتجاه إلي أي مكان تفضله وتجلس لتعمل باستمتاع ونشاط بعيداً عن الجلوس على المكاتب التقليدية.

 

3-   الموهبة والإبداع.

الوظيفة التقليدية تقلل الإبداع والموهبة في كثير من الأحيان ، وبذلك فلا فائدة منها مادامت لا تطور موهبتك وابداعك.

وهذا ما يجعل العمل الحر مناسباً لك إن كنت مُبدع وترغب في تطوير مهاراتك فإن العمل الحر يقوم بذلك لأنك أنت الرقيب الوحيد على نفسك وتستطيع تقديم عملك بالصورة التي تراها مناسبة من دون الانصياع لقرارات المدير.

 

4-   الخبرة والمال معاً.

 

على أرض الوظائف التقليدية لكي تحصل على الخبرة الكافية لن تحصل معها على المال والعكس، ولكن في العمل الحر الوضع مختلف تماماً فهو يسمح لك باكتساب الخبرة في مجالك والحصول على المال أيضاً

فإن كنت طالباً مازال يدرس فلا تنتظر وأذهب إلى عالم العمل الحر فحتماً ستستفيد.

 

5-   التوازن في الحياة.

إن كنت مقصراً في حياتك الإجتماعية فإن العمل الحر يُعيد لها التوازن لإنك الوحيد الذي يُحدد ساعات العمل وتقضي ما تبقى من الوقت مع العائلة والأصدقاء وذلك يزيد من إنتاجيتك ومن ثمة زيادة ثقتك بنفسك.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الأسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

تعليق واحد

  1. وكيف اترك وظيفتى وانا لا استطيع العمل الحر فى بلد اقتصادها تعبان جدا فهل هذا سيكون ناجح بقالىسنوات متغرب ومعايا الان تقريبا ما يعادل٥٠٠٠دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.