الرئيسية / المقالات / 5 أسئلة لا تسألها أبدا في نهاية مقابلة العمل
أسئلة لا تسألها أبدا في نهاية مقابلة العمل
أسئلة لا تسألها أبدا في نهاية مقابلة العمل

5 أسئلة لا تسألها أبدا في نهاية مقابلة العمل

يرسم إبتسامة رسمية على ملامحه ويسألك في نهاية مقابلة العمل الخاصة بك ” هل لديك أي أسئلة ؟ ” فتبتسم أنت بدورك وتفرح من هذا السؤال وتعتبره بوابة عبور للإجابة على سؤالك الحائر، ولكن عليك توخي الحذر قليلاً.

 

يتفق جميع المتخصصين على أن طرحك للأسئلة أثناء مقابلة العمل الخاصة بك تُعد من أهم الوسائل كي يعرف إن كنت مناسباً لهذه الوظيفة أم لا، وهي وسيلة كذلك لإظهار حماسك للحصول على هذا العمل،

ومن أجل ذلك ستجد الأسئلة في هذه الحالة تُصنف إلي نوعين أسئلة تعمل لصالحك أثناء مقابلة العمل وأخرى عدم طرحه سيكون أهون بكثير من طرحها وهذا هو موضوع مقال اليوم.

 

 

وفي التالي خمسة أسئلة لا تسألها أبداً عندما تسمع ” هل لديك أي أسئلة ؟ ” في نهاية مقابلة العمل :-

 

 

1-   لا تسأل عن المعلومات البسيطة في مجال العمل

 

والتي يمكن الحصول عليها بكل سهولة بمجرد البحث على الإنترنت، كمثلاً عندما تقول ما هو تخصص شركتكم ؟ فمثل هذه الأسئلة ستكلفك عدم الحصول على الوظيفة مهما كانت خبرتك ومهاراتك شهاداتك العلمية.

 

2-   لا تسأل عن أشياء خارج نطاق الوظيفة ذاتها

 

 جدول الأعمال، أو زيادة الراتب، أو حتى السؤال عن ساعات العمل الإضافية كل ذلك سيُعطي إنطباع لمديرك انك غير مهتم بالوظيفة ذاتها، لأن إجابات كل هذه الأسئلة من المفترض أنها قيلت لك من قبل وأنت على علم كامل بها.

 

3- لا توحي للشخص الذي أمامك أنك ثرثار أو كثير الكلام 

 

 لا تتحدث بصيغة قالوا، وقال، وقيل لأنه يُوحي لمديرك بأنك شخص يستمع لثرثرة الآخرين كثيراً وبالتالي سيشعر بعدم كفاءتك للحصول على مثل هذه الوظيفة.

 

4- لا تسأل عن الترقية

 

 لا تسأل أبداً عن المدة التي يجب أن تقضيها في الوظيفة من أجل الحصول على ترقية ، لأن مثل هذه الأسئلة يمكنها أن توحي بأنك تنظر للمناصب وليس تقديم عمل مُبدع على أكمل وجه

 

5- لا تسأل عن إجراءات الشركة بعد انتهاء مقابلة العمل  

 

لا تسأل عن الإجراءات المتعلقة بالتحريات التي تقوم بها الشركة حول المتقدمين للوظيفة ولا عن تفقد الشركة لحسابات الموظفين على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، لأن ذلك سيظهر خوفك من اكتشافهم لشئ ما تُريد إخفائه.

 

أخبرنا في مربع التعليقات أدناه عن مقابلة العمل الخاصة بك وما هي النصائح التي تتركها لغيرك من الخريجين المقبلين على العمل؟ ولا تنسي مشاركة المقال مع أصدقائك.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.