الرئيسية / المقالات / 10 حيل خفيفة تستفيد بها في حياتك اليومية

10 حيل خفيفة تستفيد بها في حياتك اليومية

بعض الحيل البسيطة التي ستتعلمها ستوفر عليك مجهوداً تفعله كل يوم لتيسير حياتك اليومية. هذه الحيل قامت على تفسيرات علمية ومُجربة ومفيدة.

1-   فصل صفار البيض عن بياضه: في الطبق حيث الصفار والبياض سوياً, اسحب دائرة الصفار بتقريب فوهة زجاجة بلاستيكة رأسية منها وستجدها كاملة تنسحب معك.

 

2-  صعود المصعد بسرعة: إذا كنت تود الصعود مباشرة إلى  طابق معين دون أن يتوقف بك المصعد عدة مرات, اضغط على كلاً من زر إغلاق المصعد و رقم الطابق الذي تود الصعود إليه.

 

3-  التخلص من حكة البعوض: ضع قليلاً من مرطب الشفاه على مكان قرصة البعوض, فهي كفيلة بجعل موضع الحكة رطبة ومعالجتها.

 

4-   تنظيف بقع السجاد : كثيراً ما يكون تنظيف السجاد مرهقاً وحمله ثقيل بعد شطفه وغسله, ما سنقوم به هو تنظيفه وهو جاف, ضع ملعقتين كبيرتين من “فانيش” او “كلوركس” +ملعقتين كبيرتين “بيكربونات” + نصف كوب خل+ أي معطر وضعهم جميعاً ببخاخ ورشه على البقع , وقبل رشه ضع كمية صغيرة من البيكربونات” على البقعة نفسها, وافركهم معماً ستجد أنها تختفي في الحال.

 

5-  الجوارب: يبدأ جوربك الشفاف في التمزق, ضعى قليلاً من طلاء الأظافر الشفاف الذي يحول دون اتساع رقعته أكثر.

 

6-   حب الشباب: قم بوضع قليلاً من العسل الأبيض على مكان الحبة فستجدها يقل حجمها حتى تتلاشى فهو يعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا. و أيضاً ينقع زهرات “البابونج” في الماء الساخن لمدة نصف ساعة, ثم قم بتصفيتها  واستخدمه كغسول يومي.

 

7-   توسعة حذاء ضيق: ارتدي جورباً من الصوف الخشن وقم بارتداء الحذاء وسلط على المكان الضيق هواءً ساخناً من “الإستشوار” .

 

8-    روائح الأحذية الكريهة: ضعوا ورق الجرائد داخل الأحذية, فتقوم بامتصاص تلك الروائح.

 

9-    معجون الأسنان : له استخدامات كثيرة, فيمكنك إضافته على  بقع الأحذية البيضاء و فركها بفرشاة الأسنان جيداً عدة مرات ثم مسحها بفوطة مبللة. أيضاَ لتلميع شاشة “الموبايل” ضع القليل منه على الشاشة وامسحها بقطنة جيداً. يمكنك أيضاً وضعه على أظافرك وتلميعها وفركها ثم مسحها.

 

10-بقع الأواني الدهنية: ينقع قشر البرتقال, وقم بغليه ثم صفيه جيداً وضعيه في بخاخ ورشي على بقع الدهن و افركها, ستختفي في الحال.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.