الرئيسية / المقالات / نصائح ذهبية تساعدك في العثور على وظيفة أحلامك
نصائح ذهبية تساعدك في العثور على وظيفة أحلامك
نصائح ذهبية تساعدك في العثور على وظيفة أحلامك

نصائح ذهبية تساعدك في العثور على وظيفة أحلامك

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت الصناعة أو المسار الوظيفي هذا هو خيار جيد لك ؟

 هناك الكثير من المسارات الوظيفية المثيرة وطرق استخدام مواهبك. على سبيل المثال، إذا كنت مثلي محب للكتابة، فيمكنك أن تكون مؤلفا، وأستاذا، وصحفيا، خبيرا استراتيجيا للمحتوى، ومدير تنفيذي للعلاقات العامة، ومحام، وأشياء أخرى لا حصر لها.. ومع كل من خيارات الوظائف المتاحة، كيف يمكنك أن تعرف ما المسار المناسب لك ؟

1- معرفة نقاط القوة الخاصة بك.

اكتب قائمة بأبرز نقاط القوة لديك. واستخدام التحليل الذاتي التي يمكن أن يساعدك على معرفة بالضبط ما هو نوع المهنة وبيئة العمل المناسبين لديك.

فمن الممكن أن تكون جيد في أي شيء إذا حاولت بجد بما فيه الكفاية، بالاضافة إلى أن موهبتك الخاصة عامل تفوق على أي شخص آخر 

2- تقييم عملك السابق

قيم عملك السابق بالإجابة على بعض الأسئلة مثل المميزات والعيوب في الوظيفة السابقة ؟ ستساعدك إجاباتك على توضيح ما يعجبك أكثر وأقل عن أماكن العمل السابقة حتى تتمكن من البحث عن خصائص مشابهة أو مختلفة في المستقبل. لمعرفة بالضبط ما كنت تحب ما كنت لا تحب، وما هي الحالات تبرز أفضل عملك لك.

3-  التحدث إلى كثير من الناس

التحدث مع أكبر عدد ممكن من الناس. مشاهدة المقابلات الإعلامية والتعرف على مسارات حياتهم المهنية والمشورة. اسأل عن عملهم، والصناعة، والتطلعات المهنية. تأتي دائما مع الأسئلة في وقت مبكر بحيث يمكنك الحصول على أقصى استفادة من الاجتماع أو مكالمة هاتفية.

ولا تقصر نفسك على الأشخاص الذين تعرفهم أو ترتبط بهم بطريقة أو بأخرى. انتقل إلى لينكدإن وقراءة أوصاف العمل التي ترغب بها أو الذهاب على الانترنت وقراءة المقابلات والمقالات عن الوظائف التي تحلم بالحصول عليها.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

أفضل الجامعات في العالم لعام 2018

أفضل الجامعات في العالم لعام 2018

كشفت مؤخراً مجلة التايمز للتعليم العالي في الجامعة العالمية الصادرة في 5 سبتمبر 2017 عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.