الرئيسية / المقالات / نصائح اتبعها عند شراء كاميرا ديجيتال
نصائح عند شراء كاميرا ديجيتال
نصائح عند شراء كاميرا ديجيتال

نصائح اتبعها عند شراء كاميرا ديجيتال

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي يمر العالم به يومياً تحول تخزين الأفلام واللحظات الهامة في حياتنا من آلات التصوير التقليدية إلى آلات إلكترونية، التي  تلتقط الصور الفوتوغرافية وتخزنها بشكل رقمي وهذه الآلة تسمى كاميرا رقمية أو Digital Camera

 

ربما تكون محب للتصوير، أو ترغب في تسجيل مناسباتك العائلية .. أياً كان سبب إقبالك على شراء كاميرا رقمية Digital Camera فالنصائح التالية حتماَ ستفيدك قبل الشراء.

 

 

  • حدد الفئة المناسبة لك.

 

 

تنقسم الكاميرات الرقمية إلي ثلاثة فئات رئيسية هي :- Entry level للمبتدئين مثل canon 1200d و canon 550d ، و mid range لأصحاب المستوى المتوسط في التصوير مثل canon 60d و canon 70d ، و High End أوFull Frame لأصحاب المستوى المرتفع مثل canon 5d و nikon d810.

 

 

  • كم ستدفع ؟

 

 

بعد تحديد فئة الكاميرا من الخطوة السابقة وتحديد الغرض المناسب منها، يمكنك في هذه الخطوة تحديد الميزانية المناسبة لشراء الكاميرا.

 

 

 

  • اسأل مجرب.

 

 

أبحث بين أقرانك عن من يملك كاميرا رقمية Digital Camera وأسأله عن مميزات وعيوب النوع الذي يستخدمه، وهل هناك إصدارات أحدث أم أن هذا آخر إصدار.

 

 

  • موقع Pixelpeeper.

 

 

قم بزيارة موقع Pixelpeeper لانه يوفر لك مشاهدة صورة ملتقطة بكاميرات معينة وعدسات محددة لتقارن بين جودة الصور و الكاميرات والعدسات بكل سهولة وأنت في مكانك.

 

 

  1. موقع  snapsort.

يقدم موقع snapsort خدمة المقارنة بين كاميرتين في كافة تفاصيلهم، فيسهل عليك عملية المقارنة كي تحسم قرارك و تختار الكاميرا المناسبة لك.

 

 

  • ريفيوهات ومراجعات.

 

 

بعد المقارنة بين أنواع الكاميرات و اختيارك لنوع معين يجب عليك بعد ذلك مشاهدة ريفيوهات ومراجعات للنوع الذي قمت بتحديده و تنوي شراءه، فتستطيع معرفة المزيد عن هذا النوع وما هي عيوبه وما هي أبرز مميزاته عبر قناة Digital Rev Tv.

 

 

  • أصطحب صديقا معك

 

 

هذه النصيحة الأخيرة والأهم من نصائح هذا المقال، فيجب عليك مرافقة أحد أصدقائك الذي لدية خبرة في الكاميرات  لأنه سيسأل عن تفاصيل صغيرة مهمة أنت تجهلها مثل shutter count و serial number الخاص بالكاميرا.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.