الرئيسية / المقالات / ما هي الشروط التي تضمن نجاح سيرتك الذاتية ؟
الشروط التي تضمن نجاح سيرتك الذاتية
الشروط التي تضمن نجاح سيرتك الذاتية

ما هي الشروط التي تضمن نجاح سيرتك الذاتية ؟

كتابة سيرة ذاتية جيدة يمكن أن يكون واحدا من أصعب التحديات في البحث عن وظيفة. معظم أرباب العمل تنفق بضع ثوان فقط للنظر لكل السيرة الذاتية قبل وضع كلمة “نعم” أو “لا” عليها.

وفي هذا المقال سنذكر لكم بعض الخطوات الهامة والتي تعمل على انجاح سيرتك الذاتية أثناء تقدمك لوظيفة أحلامك، فهيا بنا نتعرف على هذه الخطوة واحدة تلو الأخرى :-

1 –   إجعلها مختصرة

عادة لا ينبغي أن تكون السيرة الذاتية أكثر من صفحتين من ورق A4! يقضي أرباب العمل في المتوسط 8 ثواني فقط يبحثون في أي سيرتك الذاتية، فحافظ على شئ من التفاصيل أثناء المقابلة.

2 –  توقف عن ارسال نفس النسخة

توقف عن إرسال سيرتك الذاتية لكل أرباب العمل، خصص الوقت اللازم لتغيير سيرتك الذاتية حسب كل شركة وكل وظيفة تقدم عليه،

البحث عن الشركة واستخدام إعلان الوظيفة  على وجه التحديد ما هي المهارات التي تبحث عنها الشركة، وسوف يقدرون مجهودك الواضح بالضرورة.

3 –   لماذا أنت الأفضل ؟

لا تفترض فقط أن صاحب العمل سوف يرى كيف تتصل تجربتك بعملهم. بدلا من ذلك، استخدم بيان شخصي قصير لشرح لماذا أنت أفضل شخص لهذه المهمة. وينبغي أن ينعكس هذا في رسالة طلب الالتحاق الخاص بك.

4 –  لا تترك ثغرات للشك.

أثناء إعداد سيرتك الذاتية وذكرك وظيفتك القديمة التي قمت بتركها في وقت سابق، لا تترك الأمور هكذا بل يجب عليك ذكر سبب تركك لتلك الوظيفة حتى لا يدخل الشك قلوب أرباب العمل تجاه سيرتك الذاتية.

5 –   كُن على استعداد دائماً.

يجب أن تحافظ على سيرتك الذاتية محدثة سواء كنت تبحث عن وظيفة أم لا. في كل مرة يحدث شيء كبير في حياتك المهنية، سجل ذلك حتى لا ينسى في وقت لاحق شيئا يمكن أن يكون مهما.

6 . إجعلها تبدو جيدة.

نحن نعيش في عالم الصورة، وهذا ينطبق أيضا على سيرتك الذاتية. يستغرق الأمر بعض الوقت لتجميل سيرتك الذاتية ،

استخدام النقاط والحفاظ على وجود الجمل القصيرة. استخدام خدعة تصميم الرسوم البيانية مع ترك الكثير من المساحة البيضاء حول النص وبين الفئات لجعل تخطيطها سهل على العين.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

5 علامات تظهر أنك على طريق النجاح

5 علامات تظهر أنك على طريق النجاح

النجاح رحلة وليس وجهة ، ومع ذلك مثل أي رحلة هناك بعض المعالم على طول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.