الرئيسية / المقالات / كيف تحصل على تمويل لشركتك الناشئة؟
كيف تحصل على تمويل لشركتك الناشئة؟
كيف تحصل على تمويل لشركتك الناشئة؟

كيف تحصل على تمويل لشركتك الناشئة؟

السيولة المالية، أو رأس المال، أو مستوى التمويل .. كلها تُعد مشكلة واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الشركات الناشئة مهما اختلفت المسميات،

 

وبطبيعة الحال لأنك صاحب شركة ناشئة تبحث عن تمويل كافي كى تتوسع أنشطة مؤسستك التجارية وذلك من أجل الوصول إلي أعلى درجات النجاح والتميز في سوق العمل.

 

لذا فالبحث عن رجال أعمال يساهمون مالياً في رأس مال شركتك يُعد السبيل الأهم في مرحلة البداية لأي شركة ناشئة، وإليك في هذا المقال بعض النصائح التي قد تُساعدك في الحصول على تمويل مالى لابأس به لشركتك الناشئة.

 

 

اولاً :- ما هي تفاصيل مشروعك ؟

 

دعونا نتفق أن الفرصة تأتي مرة واحدة وإما نستغلها لصالحنا أو نضيعها من بين أيدينا، وهذا يحدث بالفعل مع رجال الأعمال عند مقابلة أحد المستثمرين، لأن معظم رجال الأعمال للأسف الشديد تفتقر إلى تفاصيل مشاريعهم فيُصابون بالحيرة والتوتر حيال بعض الأسئلة الموجهة لهم من المستثمرين.

 

فعليك أولاً عمل نظرة شاملة على شركتك ومعرفة كافة التفاصيل الداخلية والخارجية لمشروعك وكذلك تحديد أهداف منطقية يمكن ذكرها للمستثمر وإقناعه بها.

 

ثانياً :- بناء علاقات مع المستثمرين

 

لينكد إن Linked in من أكبر شبكات التوظيف في العالم ولكنها ليست محصورة للبحث عن وظائف بل يمكنك أيضاً البحث عن مستثمرين مهتمين بالاستثمار في الشركات المنافسة لك في سوق العمل.

 

يمكن إضافتهم إلي جهات معارفك بكل بساطة والتواصل معهم وبالتالي سيتابعون ما تنشره عبر حسابك من أنشطة واقعية ومن ثم ستكون هناك فرصة جيدة لك إن نال عملك إعجابهم.

 

ثالثاً :- كن مستمع جيد.

 

الكثير من المستثمرين لديه رؤية مستقبلية جيدة وربما يكون أفضل منك في عالم ريادة الأعمال لذلك عندما تحصل على فرصة الجلوس مع أحد المستثمرين أو الممولين لمشروعك أستمع لمخاوفهم المستقبلية حيال تمويل مشروعك جيداً،

 

ثم دونها عندك وأعمل على إيجاد حلول لها فهذا يعمل نجاح عملية التمويل وبالتالي نجاح مشروعك.

 

رابعاً :- ستأتي الاموال لك طوعاً.

 

عندما تضع أهداف وخطوات محددة كى تصل إلي النجاح فإن أموال المستثمرين هي التي ستبحث عنك لا أنت، فعندما يلاقي مشروعك نجاحاً واسعاً وينتشر بسرعة الرياح فستجد بطبيعة الحال أن المستثمرين يدرسون نشاطاتك و شعبيتك ونجاحك

 

وربما يفكر أحدهم الاستحواذ بالكامل على شركتك مقابل المال وهذا ربما يكون قرار جيد لك كي تتوسع أكثر في مجالك.

في الختام كي تحصل على تمويل جيد لشركتك أهتم فقط بجودة منتجاتك وأبتعد عن التقليد ومع مرور الوقت ستنجح وتحصل على ما تريد.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

كيف أحبب طفلي في دراسة العلوم ؟

كيف أحبب طفلي في دراسة العلوم ؟

طفلى الصغير كبر عاماً آخراً, وسيبدأ في دراسة مادة العلوم هذا العام, اطلعت على كتابه, …

تعليق واحد

  1. شكرا للمعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.