الرئيسية / المقالات / كيف تجد المنحة الدراسية المناسبة لك ؟
طريقة الحصول على منحة دراسية
طريقة الحصول على منحة دراسية

كيف تجد المنحة الدراسية المناسبة لك ؟

رؤية العالم، التعلّم، التعرف على ثقافات جديدة، اكتشاف هوايات واهتمامات جديدة، تنمية المهارات الشخصية، زيادة الخبرة الحياتية .. كلها أسباب تجعل من الدراسة في الخارج من أكثر التجارب المفيدة لأي طالب جامعى.

 

ولكن الدراسة بالخارج مكلفة نعلم ذلك، ولكن هناك العديد من المنح الدراسية بالخارج توفر فرصة جيدة للتعليم وزيادة المعرفة في تخصصات عدة بتكاليف تكاد تكون معدومة، فالمنحة تعني مُكافأة أو عِلاوة مقدمة من جهة أو عدة جهات، ولكن السؤال الأهم الآن كيف تجد المنحة الدراسية المناسبة لك ؟ إن كنت تريد معرفة الإجابة على هذا السؤال اكمل قراءة المقال.

 

 

  • حدد موقفك.

 

 

الخطوة الأولى إن كنت ترغب في إيجاد منحة مناسبة لك هو أن تحدد موقفك بدقة، وتحديد الموقف هنا نعني به تحديد تخصصك الذي ترغب بدراسته وكذلك تحديد موقفك المالي هل تستطيع تحمل تكاليف المعيشة في الخارج إن كانت المنحة تتحمل مصاريف الدراسة فقط ؟.

 

 

  • لا تنتظر طويلاً

 

 

هذه الخطوة تتطلب منك السرعة والدقة في نفس الوقت، فالكثيرون من راغبي الحصول على المنح ينتظرون بداية العام الدراسي الجديد ثم يقومون بالبحث عن المنحة المناسبة لهم، وهذا خطأ كبير فابدأ الآن بالبحث عن المنحة المناسبة لتخصصك ولا تدع الأمر لما بعد.

ومن أفضل طرق البحث عن المنح الدراسية هو دخولك على موقع المنحة أو الجهة المقدمة للمنحة مباشرة ومعرفة كافة التفاصيل بدقة

 

 

  • قدم عليها الآن

 

 

نعم هي كما قرأت قدم عليها الآن، فبعد البحث الدقيق عن المنحة المناسبة لتخصصك وقراءة كافة التفاصيل عنها قدم عليها في الحال،

 

بعض الطلاب يتكاسلون عن التقديم في المنحة المناسبة لهم بحجة أن هناك من هم أحق منهم بها من حيث الامكانيات والمهارات والقدرات،

 

ولكن واقع الأمر أنه تركوها لمن هم أشجع وأقوى منهم، فلا تتردد أبداً في التقديم على منحتك المناسبة فإن فزت بها سيكون جيداً وإن لم تحظى بها سيكون الأمر جيداً أيضاً لأنك ستتعلم ولن تستسلم حتي تصل إلي ما تريد.

 

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.