الرئيسية / المقالات / كيفية حماية شبكة الواي فاى من الاختراق
كيفية حماية شبكة الواي فاى من الاختراق
كيفية حماية شبكة الواي فاى من الاختراق

كيفية حماية شبكة الواي فاى من الاختراق

 على الرغم من أن التكنولوجيا المتطورة لها الكثير من الإيجابيات إلا أنها تحمل في طياتها العديد من السلبيات ويمكن أن يستغلها البعض استغلال خاطئ يتسبب في ضرر للآخرين ومن ضمن السلبيات الخاصة بالتكنولوجيا انتشار برامج الهاكر بشكل كبير.

 

هل يمكن سرقة المعلومات الشخصية من خلال شبكة الواي فاي

 

  نعم يمكن تهكير الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة وتعتبر من السلبيات التي يمكنها أن تتسبب في تلف الأجهزة فبعض الأشخاص المتلصصين يمكنهم من خلال اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك الدخول إلى حسابك وإرسال الملفات الضارة التي تتسبب في تلف جهاز المحمول الخاص بك وفي بعض الأحيان قد تنشر الكثير من الصور الإباحية.

 

  التلصص على الملفات الخاصة بك والصور الشخصية وغيرها من البيانات الشخصية وفي بعض الأحيان قد يكون الغرض من الاختراق هو الاستمتاع بالتعامل مع الإنترنت بطريقة مجانية وذلك من باب توفير الاشتراك الشهري من خلال استخدام شبكة الواي فاي الخاصة بك دون أن تعرف.

 

كيف يتم سرقة الواي فاي

 

من خلال قرصنة شبكة الواي فاي يتم استخدام برنامج يقوم من خلالها المخترق بالتعرف على الرقم السري الخاص بشبكة الواي فاي الخاصة بك

وهذا بالطبع يمكن من خلاله إرسال ثغرة في هاتفك تمكن المتصل من فتح الواي فاي حتى لو قمت بإغلاقه مرات عديدة وبهذا يمكنه التحكم والسيطرة على هاتفك دون علمك.

 

كيف يمكن حماية الواي فاي من الاختراق

 

 التعرف على اختراق الشبكة يكون من خلال ملاحظة بطء في سرعة الإنترنت دون أن يكون هناك سبب منطقي خاص بالشركة .

 يمكن التعرف على وجود متصلين آخرين من خلال WLAN

ويتم حماية الواي فاي من خلال تحديد المستخدمين للشبكة وتغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي بعد إغلاق الشبكة ويجب أن يتم اختيار كلمات معقدة .

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.