الرئيسية / المقالات / كتب ننصح بقراءتها أثناء رمضان
كتب ننصح بقراءتها أثناء رمضان
كتب ننصح بقراءتها أثناء رمضان

كتب ننصح بقراءتها أثناء رمضان

يظل رمضان الشهر الوحيد في العام التي يزداد شوق القلوب له، فهو شهر العبادة والقرآن والخير والبركات، فيبدأ الكثيرين قبل رمضان بفترة في الاستعداد له بزيادة الجرعة الإيمانية في القلب بعدة طرق منها القراءة، ولكن ماذا نقرأ للإستعداد لرمضان ؟ هذا ما سنذكره لك في هذا المقال.

 

كتاب الجوع

المؤلف هو الحافظ أبو بكر عبد الله بن محمد بن عبيد بن سفيان بن قيس البغدادي الأموي القرشي المتوفى في بغداد عام 281 هجرية، يتناول هذا الكتاب نماذج من أقوال وأفعال الصحابة والتابعين في دورة تهذيبية للنفس البشرية والارتقاء بالروح الإنسانية، والوصول إلى حكمة الصيام فترتقي في هذا الشهر الكريم وتصل إلى صفاء النفس وتعويدها على الايثار.

 

فن الذكر والدعاء عند خاتم الأنبياء

 
هذا الكتاب للإمام العلامة محمد الغزالي، يتناول الكتاب أدعية جامعة من الأثر النبوي في كل مجال من مجالات الحياة تقريبًا مع التنبيه على معانيها وفوائدها وفضلها بأسلوب الغزالي المميز الراقي الذي يجعل من الدعاء والذكر أسلوب تكتمل به معاني الحياة.

 

شرح الحكم العطائية

 
يحتوي الكتاب على مجموعة من الحكم عددها 264 حكمة، كتبها ابن عطاء الله السكندري حيث تناول فيه أنواع مختلفة من الإيمان مثل علاقة المرء بربه، وعلاقته بنفسه، وكيفية الإيمان بالقضاء والقدر، كل ذلك وأكثر بأسلوب جميل وهادئ بليغ.

 

الذين لم يولدوا بعد

 
هذا الكتاب للدكتور أحمد خيري العمري، تشعر وأنت تقرأ هذا الكتاب بقرب الكاتب منك وحرصه عليك في أسلوب غير تقليدي من الوعظ الذي تجده ينطبع في قلبك بكل سهولة، فأنصحك بشدة أن لا تدخل رمضان من دون قراءة هذا الكتاب.

90 يوم ثورة

90 يوم ثورة أو ربما تجده بأسم 90 يوم عُمر جديد، من قرأ من قبل للدكتور خالد أبو شادى يعرف بساطة أسلوبه وعذوبته ومعلوماته الثرية في الوقت ذاته، فهو كتاب يدعو للتغيير خلال شهر شعبان ورمضان وشوال فلا تفوت قراءته.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.