الرئيسية / المقالات / فوائد تناول وجبة الإفطار في خسارة الوزن
فوائد تناول وجبة الإفطار في خسارة الوزن
فوائد تناول وجبة الإفطار في خسارة الوزن

فوائد تناول وجبة الإفطار في خسارة الوزن

وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية التي يجب الاهتمام بها حيث بها تبدأ عملية تشغيل الدورة الدموية في الجسم وبدونها لن تعمل بأقصى درجة من الجهد ولن يحرق الجسم السعرات الحرارية وعليه لن تفقد الوزن .

 

آراء خاطئة يتبعها البعض بالابتعاد عن وجبة الإفطار

 

هناك بعض الآراء الخاطئة والتي تكونت لدى بعض الشباب وهي أن إهمال وجبة الإفطار سيؤدي إلى سرعة خسارة الوزن ولكن  العكس هو الصحيح .

 

فتناول الطعام هو ما يعمل على زيادة حرق الجسم للدهون وعندما لا يتم تناول الطعام بالطريقة الصحيحة  الجسم يبدأ في الاحتفاظ بكل كميات الطعام التي تدخل إليه ويبدأ في تخزينها على شكل دهون في الخلايا التي تسمح بذلك وفي أغلب الأحيان تكون في البطن والأرداف .

 

وجبة إفطار أساسية تساعد على فقدان الوزن

 

  1.      تناول كوب من الشوفان مع اللبن سوف يعمل على سد حاجة الجسم من احتياجاته من الفيتامينات ويعطي قدرة على الإشباع.

 

      2 . تناول ربع رغيف من الحبوب الكاملة بالإضافة إلى بيضة وملعقة من الفول وطبق من السلطة الخضراء سوف يعمل على التخلص من الدهون في فترة قصيرة.

 

كيف يمكن التخلص من الوزن الزائد بالطعام

 

يجب أن يتم تقسيم الطعام على فترات الوجبة الأساسية هي الإفطار ويفضل أن تكون من الطعام الصحي فمن الأفضل أن تتناول فيها الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والحبوب الكاملة حيث أنها تعطي قدرة أكبر على الشبع مع بذل المجهود اليومي في العمل .

 

وجبات بين الإفطار و الغداء وتكون صغيرة في شكل نوع من الفاكهة أو زبادي أو عدد 10 حبات من اللوز المقشر حيث انه يعمل على زيادة الحرق    .

وبعدها وجبة الغداء ويجب أن تحتوي على  الخضروات المتنوعة الأشكال بالإضافة إلى البروتين والكربوهيدرات المركبة .

 

وجبة العشاء وهي مهمة للغاية أيضا حيث أنه لا يجب أن نتناول الطعام ونخلد إلى النوم بعدها مباشرة ويجب على الأقل أن يتم تناول الطعام قبل النوم بمدة  3 ساعات ومن الأفضل قبل النوم مباشرة تناول علبة من الزبادي مع الليمون حيث أنها تعمل على زيادة الحرق أثناء النوم .

 

وفي النهاية أن خسارة الوزن لن تحدث بتناول الطعام الصحي والمكوث في المكان ولكن يجب أن نقوم بنوع من الرياضة حتى يحرق الجسم السعرات الحرارية للتخلص من الشحوم.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.