الرئيسية / المقالات / ظواهر كونية غريبة
ظواهر كونية غريبة
ظواهر كونية غريبة

ظواهر كونية غريبة

رغم تقدم العلم الحديث والتكنولوجيا؛ تظل هناك بعض الألغاز الكونية التي لم يوجد لها تفسير واضح حتى الآن, وبرغم اجتهادات العلماء والباحثين, فإن تلك الظواهر تشدّك وتجعلك تدرك أن الكون  يعج دائماً بأسراره التي لا تنفتح إلا رويداً رويداً.

 

ومن أمثلة تلك الظواهر:

1-   مثلث برمودا :

  يقغ في المحيط الأطلسي قرب مدينة فلوريدا الأمريكية, يعرف “بمثلث الشيطان”, فما إن تقترب سفينة أو طائرة من هذه المنطقة فإنها تختفي ! ففي عام 1945 اختفت خمس طائرات عسكرية أمريكية كانت تمر من هناك بجميع طاقمها الذي كان سبعة وعشرين رجلاً ولم يجد العلماء حتى الآن تفسيراً واضحاًَ لتلك الحادثة.

 

2-     المد الأحمر :

تنظر إلى بحيرة  “هيلير”  بغرب استراليا,فتجدها وردية اللون, وهي لا تكون هكذا دائماً, بسبب هذا اللون هو تكاثر بعض أنواع الطحالب والعوالق الحمراء بها. وهذا النوع من الطحالب قد يسبب سمية شديدة للإنسان عن طريق أكل الأسماك والمحار التي قد يتناولها منها.

 

3-  الثقب الأزرق :

 

يرتحل إليه أمهر الغواصون, موجود بشرق سيناء, هو حفرة غوص عمقها 130 متراً, يشبه القوس حين تنظر إليه مع البحر المفتوح على ساحل البحر الأحمر, بداخله تكوينات الحياة البحرية والنباتية والحيوانية, ويحتاج لتدريب خاص لمن يقرر النزول إليه.

 

4-  البرق البركانى: 

لا يوجد تفسير علمي دقيق لتلك الظاهرة الغريبة والجميلة في نفس الوقت, فتجد البركان يشع في لحظات برقاً نارياً وليس انفجاراً بركانياً, وقد فسرها العلماء بأن شحنات البركان الموجبة عندما تقابلها شحنات سالبة من الهواء, تتحدان فيبدأ يحدث تفريغ كهربى يظهر في صورة البرق.

 

5-    الحجر المتحرك :

بمنطقة وادي الموت بكاليفورنيا, حيث تكون هناك أرضاَ صحراوية مسطحة, تتحرك الأحجار هناك بشكل عشوائي بسرعات متفاوتة, وقد تحير علماء الجيولوجيا في تفسير هذه الظاهرة, ولم يجدوا أي تفسير منطقي معروف.

 

6-  ظاهرة سقوط الأسماك من السماء:

 

تحدث فى جمهورية “الهندوراس” في أمريكا الوسطى, تحدث منذ أكثر من قرن في مدينة “يورو”, خاصة في شهر مايو ويوليو.  تبدأ بظهور غيمة سوداء في السماء يتبعها برق ورعد ورياح ومطر غزير, عندئذ تهطل الأسماك ويأخذها الأهالى للمنزل لطبخها !

ولم يفلح العلماء في تفسيرها, فقد فحصوا نوع السمك النازل بعد هطول الأمطار و وجدوه غير نوع السمك الموجود في البحيرات القريبة.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.