الرئيسية / المقالات / طرق تكتشف بها مواهبك الدفينة
طرق تكتشف بها مواهبك الدفينة
طرق تكتشف بها مواهبك الدفينة

طرق تكتشف بها مواهبك الدفينة

عندما تكتشف مواهبك الدفينة ستصبح أكثر قدرة على الانسجام بين ثنايا الحياة، ربما تتخذ موهبة منهم مصدراً للرزق وبالتالي سيصبح عملك مصدر للمال والسعادة في آن واحد ولن تشعر بشئ يثقل كاهلك تجاه العمل أبداً.

 

عندما تذهب لسؤال بعض الأشخاص من حولك عن مواهبهم ستسمع إجابة مكررة من كثيرين وهي ” لا نعرف “، يقيناً كلاً منا لديه موهبة واحدة على الأقل تميزه عن غيره من بني البشر ولكن هناك عدد كبير من البشر لم يبحث بعد عند موهبته ربما يفني عمرة ويُدفن مع موهبته تحت التراب دون أن يستمتع بها ويستغلها.

 

 

هناك مقولة تقول “ المواهب البشرية مثل المصادر الطبيعية للأرض، في كثير من الأحيان مدفونة تحت السطح وعليك أن تبذل جهدًا لاكتشافها ” فهيا بنا نجمع بعض الطرق التي تسهل علي البعض عملية البحث والتنقيب عن مواهبه الدفينة

 

ثق في إمكانياتك 

 

  • الخطوة الأولي كي تكتشف مواهبك هو تصديق نفسك بأنك تملك إمكانيات هائلة قد رزقك الله بها، ولا تعتقد أن الرسم والكتابة والغناء هي فقط المواهب بل هناك مواهب كثيرة كالطهي وحل المشكلات .. نعم فحل المشكلات بعقلانية دون وقع خسائر من المواهب العظيمة في هذه الحياة.

 

استشر المقربين

 

  • الخطوة الثانية قم بسؤال من حولك أصدقائك المقربين منك عائلتك عن المهارات التي تتميز بها ويعتقدون بأنك موهوب ومبدع فيها، ويمكنك أيضاً الانتباه إلى الموضوعات التي تُشعرك بالسعادة عندما تتحدث فيها مع أحد.

 

أفهم نفسك 

 

  • الخطوة الثالثة أفهم نفسك فلا تعتمد على تحديد الآخرين لمواهبك، عليك الجلوس وحدك وتتعمق في التفكير في ذاتك وما تملك من مواهب وقدرات كي تصل لمواهبك ومهارات الدفينة التي تميزك عن غيرك.

 

ضع خطة مكتوبة

 

 

  • الخطوة الرابعة بعد الجلوس مع ذاتك أحضر ورقة وقلم ودون ما تحب فعله، والمهارات التي استخدمتها كي تجتاز بعض الصعوبات والمشكلات من دون خسائر، وكذلك أكتب هدفك وحلمك التي ترغب بالوصول إلية بعد 10 سنوات من الآن.

 

لا تتوقف أبداً

 

  • الخطوة الخامسة والأخيرة هي أن لا تتوقف أبداً، كيف يمكنك أن تعرف أنك موهوب الكتابة ام لا إن لم تجرب أن تمسك القلم وتكتب شيئاً ما، لا تترك باب إلا وطرقته وجربت ما ورائه كي تصل لمواهبك الدفينة فستمتع بالحياة التي رزقك الله إياها كي تحياها.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الأسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.