الرئيسية / المقالات / خمسة دول عليك زيارتها قبل أن تموت
خمسة دول سياحية عليك زيارتها
خمسة دول سياحية عليك زيارتها

خمسة دول عليك زيارتها قبل أن تموت

كما يمتلئ العالم بالضجيج والزحام, فإنه يمتلئ بأماكن خلابة وجميلة وفي أوقات أخرى تعد غريبة.

ما زال هناك جزءاً من الطبيعة بِكراً ينبض بالحيوية والنضارة يحثك ويشجعك على تأمله والإستمتاع به.

حدد أولاً غايتك من زيارة تلك الدول, أهى للإستمتاع فقط أم لغرض معين, أم لمجرد المغامرة والتعرف على جمال الكون قبل مغادرته..!

في هذا المقال البسيط سنتناول بعضاً من تلك الأماكن, وإن كانت لا تعد ولا تحصى, فجمال الخليقة سيظل موجود وسنظل نكتشف كل يوم جديد.

ما عليك إلا أن تحدد وجهتك إلى إحدى تلك الأماكن وتستعد لها من الآن, فأحضر مفكرتك واكتبها عندك:

1- الفلبين :

تقع الفلبين في جنوب شرق آسيا, عاصمتها مانيلا, عبارة عن مجموعة من الجزر الخلابة, تطل على المحيط الهادى.

جزيرة “بوراكاي” أشهر جزر الفلبين جمالاً, تتميز بشاطئها الأبيض وبحرها الخلاب. مدينة دافاو أيضاً تضم العديد من المحميات و حدائق الحيوان المميزة مثل: حديقة عدن وحديقة النسور وحديقة الفراشات. نجد أيضاً مدناً ذات طابع ثقافي تاريخي لمدينة  “سيبو” من أكبر مدن الفلبين وبها العديد من الكنائس.

 

2 – الهند :

تعد من أرخص وجهات السياحة, وبها العديد من الأماكن التي تأثرك وتشدك بثقافتها وتنوعها. فنجد مزار “تاج محل” المعروف بمدينة “أغرا” و مدينة “مومباي” التي تعج بصالات السينما والأسواق الشعبية,

ولدينا أيضاً مدينة” كوتشي” بولاية “كيرالا” وهي عبارة عن مجموعة من الجزر السياحية حيث تنطلق القوارب فيها مستمتعاً بما على ضفافها من متاحف وقصور.

 

3 – بوليفيا :

تقع في أمريكا الجنوبية, تشتهر ب بحيرة “تيتيكاكا” التى تقع بها بعضاً من الجزر أشهرها جزيرة الشمس ذات المنظر الخلاب عند الغروب. أغرب معلم هناك أقرب للخيال ويسمى “سالار دي أويوني” حيث أن أرضها تتكون من الملح !

4 – اليونان :

حيث اجتماع الحاضر مع الماضي, بها عدة جزر خلابة رائعة, و المعبد المشهور “الأكروبوليس” في أثينا,  مسرح “دلفى” حيث تقام به حفلات موسيقية وشعرية تنقلك لعالم آخر.

5- هنغاريا :  

إحدى دول أوربا الجميلة, تتميز بمعمارها الهندسي الدال على إرثها الثقافي والفني والحضاري, تجتذب نحو 30 مليون سائح سنوياً, ويجري بوسطها نهر”الدانوب” فيضفي سحراًَ آخر.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.