الرئيسية / المقالات / خدمة فيس بوك لايف تتسبب في توظيف 3000 عامل في الفيسبوك
توظيف فيسبوك لايف
توظيف فيسبوك لايف

خدمة فيس بوك لايف تتسبب في توظيف 3000 عامل في الفيسبوك

في العام الماضي تم إطلاق فيس بوك خدمة جديدة وهي فيس بوك لايف لنشر الفيديوهات الحية وبثها مباشرةً، ولكن تلك الخدمة كثير من المستخدمين قاموا بانتقادها وذلك لاستغلالها بطريقة غير آدمية من قبَل المُجرمين والمُحرضين على العنف.

فمنذ أيام قليلة تم نشر عدد من الفيديوهات المباشرة على فيس بوك تحتوي على أعمال عنف وقتل واعتداءات جسدية واغتصاب وغيرها من الأعمال الغير آدمية، ومن ضمنها ما قام به شخص في تايلاند حيث عمل على تشغيل خدمة فيس بوك لايف على حسابه وقام بقتل ابنته مباشرةً ووصل هذا الفيديو لعدد كبير جدًا من المُشاهدين بالرغم من قيام الفيس بوك بحذفه بعد يوم من وقع الجريمة.

 

إعلان الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لشركة فيسبوك باعتزام توظيف 3000 عامل لمكافحة العنف:

تنبهت فيس بوك لتلك الفيديوهات التي يقوم بها أناس بأضرار أنفسهم  والآخرين وقال مارك زوكربيرج أن الشركة سوف تعمل على توظيف 3000 عامل إضافة إلى الـ 4500 الذي يعملون في الشركة حاليًا، حيث ستكون مهمة هؤلاء العاملين الجدد مراقبة تقارير المواد التي يتم نشرها عبر الشبكة الاجتماعية والقيام بالتعامل معها فورًا، وإزالة أي مخالفات للفيديوهات التي يتم بثها عبر فيس بوك لايف في حالة احتوائها على جرائم قتل وانتحار أو أي شيء يضر بمستخدمي الشبكة.

وذلك حرصًا من الفيس بوك على إنشاء أدوات أفضل لحماية مستخدمي الشبكة والحفاظ عليهم وذلك من خلال تسهيل وتبسيط عملية الإبلاغ عن هذه المشكلات وتسريع مراجعة التقارير بالمنشورات التي تنتهك قوانين الفيس بوك.

 

فيس بوك لايف أكثر أمانًا وحمايةً لمستخدمي الفيس بوك

اعتزام فيس بوك على فورة التوظيف هذه يشير إلى عدم رضاه بالمستوى الذي يقدمه في الوقت الحالي، وأنه بحاجة إلى برامج آلية تعمل على تحسين مراقبة البث الحي عبر خدمة فيس بوك لايف.

نأمل من الفيس بوك بتسهيل عملية تلك المراقبة وتسريعها بشكل أفضل وتوفير أفضل الأدوات التي تحافظ على أمان استخدام الشبكة الاجتماعية وتمنع هؤلاء الشواذ من نشر العنف والتحريض على الجرائم بأي وسيلة من الوسائل عبر فيس بوك سواء من خلال فيس بوك لايف أو فيديوهات نُشرت لاحقًا

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.