الرئيسية / المقالات / تطبيقات صغيرة تنافس الشركات العالمية
تطبيقات صغيرة تنافس الشركات العالمية
تطبيقات صغيرة تنافس الشركات العالمية

تطبيقات صغيرة تنافس الشركات العالمية

عربياً وقبل عامين تحديداً كان الإقبال على شراء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حذراً إلى حدٍ ما، وكذلك تحميل التطبيقات واستخدامها والإعتماد الكلي عليها لم يكن على أوسع نطاق ولا يعد مصدر ثقة بالنسبة للمستخدمين العرب،

 

ولكن الآن أصبح الوضع مختلفاً  لأن النمو التكنولوجي زحف أسرع للمنطقة العربية أكثر من أي منطقة في العالم وذلك لأن نسبة استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يتزايد بشكل كبير بين العرب والإعتماد الكلي على بعض التطبيقات أصبح يُهدد مستقبل الشركات العالمية المقدمة لنفس الخدمات التي تقدمها تطبيقات الهواتف للمستخدم.

 

 

ووجود التطبيقات المنافسة للشركات العالمية ليس في أرجاء المنطقة العربية فحسب بل على مستوى العالم ككل، و إنشاء وتطوير وابتكار تطبيقات الهواتف أصبح من أهم المهن والوظائف في العالم ويشمل ذلك بالطبع التطبيقات المجانية التحميل والتطبيقات المدفوعة.

 

 

فعلى سبيل المثال تطبيقات مثل كريم وأوبر و أمثالهم  من التطبيقات التي تحول السيارة الملاكي إلى تاكسي تقضي به حاجاتك بكبسة زر وأنت جالس في مكانك، فإن كنت في الشارع أو العمل أو المنزل أو المطار تستطيع بضغطة واحدة منك على التطبيق – المحمل مسبقاً على هاتفك – أن تحصل على سيارة ملاكي تعرف أسم الموديل الذي تنتمي  إليه، وتعرف أسم السائق وبعض بياناته الشخصية فضلاً عن معرفتك سعر الرحلة وتتبع السيارة على الخريطة الافتراضية على الهاتف ، فهل بعد كل هذه المميزات يذهب المستخدم بطلب سيارة من شركات تأجير السيارات أياً كان موقعه على خريطة العالم ؟!

 

 

من منا لا يعرف الباي بال PayPal للاستخدام المالي الذي يعتمد عليها الكثيرين حول العالم لسبب بسيط هو سهولة الاستخدام، وتطبيق الباي بال لا تحتاج أكثر من بريد إلكتروني وكلمة مرور لجميع التعاملات المادية وسد مدفوعاتك المالية فهل تذهب بعدها للبنك ؟!

 

 

ولكن السؤال الأهم الآن هل ستستمر المنافسة بين تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والشركات العالمية المقابلة لها في تقديم الخدمة نفسها ؟ وهل ستظل الكفة راجحة للتطبيقات طويلاً أم يختل الميزان في لحظة ما ؟!

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الأسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.