الرئيسية / المقالات / أكثر الوظائف إرهاقاً للذهن
أكثر الوظائف إرهاقاً للذهن
أكثر الوظائف إرهاقاً للذهن

أكثر الوظائف إرهاقاً للذهن

يوجد العديد من الوظائف المُرهقة التى لا يتناسب مردودها المادي مع ما يقدمه الشخص لها, ويوجد العشرات من الوظائف الغريبة والجديدة التى تختلف وجودها باختلاف البلد وثقافته واحتياجه.

نلحق هنا أشهر الوظائف العامة المُرهقة للذهن.

 

– التدريس:

 

يقوم المعلم بتدريس الطلاب, ومحاولة إيصال المعلومة لهم على نحو جيد, ويتلقى أسئلة التلاميذ المختلفة, ويحاول أن يستقرئ ما يدور في أذهانهم طيلة وقت شرحه. ليس هذا فحسب بل يكرر شرحه هذا لكل مجموعة من التلاميذ الجدد, ويحاول أن يوصلها بطريقة تشعرك أنها جديدة. والمعلم الجيد هو من يُربي مع التعليم, فتصبح الوظيفة أصعب.

 

– التخطيط والإعلام:

بات التنافس أمراً طبيعياً في كل شيء مُقدم للجمهور, فقد أصبح  التعداد السكاني العالمي يزداد, وبالمقابل يزداد معه كل شىء تجاري, وأن تجتذب زبائن لتجارتك أصبح ليس أمراً يسيراً, فيجب عليك أن تُميز ما تبيعه وتخطط له جيداً وتستخدم كل الوسائل المتاحة لذلك, وهو ما دور هام يقوم به مسئولي التخطيط و الدعاية والإعلام.

 

الجنود وقادة الجيوش:

نجاحهم ليس نجاحهم الشخصي وكذلك فشلهم يعني فشل الدولة التي ينتمون إليها, هم دائماً يجب أن يكونوا مستعدين ملمين بجميع الأمور حولهم, وما يواجهون من صعوبات أو اضطرابات نفسية جراء ما يواجهونه لا يفضلون البوح به نظراً لما لايتناسب مع طبيعة عملهم القاسي.

 

مسئول العلاقات العامة:

هذه الوظيفة قد تعتبر عمود ارتكاز هام لكثير من الشركات, فهو قد يجتذب عملاء جدد, أو يُخسّر شركته ما اكتسبته, فيجب أن يُبقى ذهنه حياً لمن حوله, لديه مرونة التصرف, يستطيع التصرف بلباقة في كل أوقات التعامل دون التأثر بمشاكله وأموره الخاصة.

 

المترجم الفوري:

 يعتمد عمل المترجم الفوري على التفكير والدقة بشكل أساسي, فيجب أن يكون كلامه المُترجم متناسباً ومتكاملاً مع مضمون الكلام وثقافة ما ينقله, قبل كل ذلك يجب أن يكون دقيق النقل سريع البديهة.

 

سائقى المناطق الخطرة:

قد يكون سائقاً لشاحنات تحمل بضاعات خطرة قابلة للاشتعال, أو قد يكون سائقاً طريق مرور شاحنته طريق خطر يؤدي للهلاك. يجب أن يعطي للطريق أمامه كل تركيزه ويبعد أي مصدر إلهاء عن طريقه, ويحذر في كل قراراته؛ لأنها قد تودي بحياته.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.