الرئيسية / المقالات / أقوى 6 أسرار عن لغة الجسد
أسرار لغة الجسد
أسرار لغة الجسد

أقوى 6 أسرار عن لغة الجسد

لغة الجسد هي تلك اللغة المشتركة بين العالم أجمع، التي يفهمها العربي والأعجمي على حد سواء حيث لا تتطلب كلمات معينة ينبغي حفظها أو قواعد تحكمها، فهي تلك الحركات والإيحاءات التي يقوم بها الأشخاص بشكل إرادي أو لاإرادي واستخدامها كوسيلة لإيصال المعلومة بأدق تفاصيلها.

لغة الجسد لا تتطلب سوى قدرًا من الذكاء في فهمها حيث أن لها مخابئ وأسرار يمكنك من خلالها تغيير طريقة تفكيرك وأسلوب تواصلك مع الآخرين، أسرار لغة الجسد إذا علمتها جيدًا تستطيع أن تغير شخصيتك تمامًا وتصبح من خلالها ذو شخصية قوية لديها كاريزما خاصة ينجذب إليها الجميع فور رؤيتها والتطلع إليها.

 

أقوى 6 أسرار عن لغة الجسد

1-   الابتسامة

 

الابتسامة هي أحد أهم وأقوى أسرار لغة الجسد حيث من خلالها تستطيع أن تجذب احترام الآخرين لك مهما كانت مستوياتهم الاجتماعية، فالابتسامة تمنح شعورًا فوريًا للشخص بالسعادة وهذا أقوى ما يمكن أن تكسب الأشخاص به.

ومن خبايا لغة الجسد إذا قام شخص بالابتسام في وجهك ولم تلاحظ التجاعيد حول عينيه فاعلم أنه يجاملك فقط ! ولا يبتسم من قلبه

 

 

الابتسامة من أسرار لغة الجسد
الابتسامة من أسرار لغة الجسد

 

 

2-   العيون

حينما تتحدث مع شخص ما فعليك بأن تتطلع جيدًا إلى عينيه أثناء الحوار، حيث أن الاتصال بالعيون أثناء الحديث يدل على اهتمامك لهذا الشخص وتقديرك لما يقول. 

فإذا لاحظت أن الشخص الذي يكلمك عيناه زائغتان أو أنه يتحاشى النظر إليك فأعلم أنه يكذب وهذه أحدى أسرار لغة الجسد في كشف الانسان الكاذب

 

3-   فرك الأصابع

فرك الأصابع يدل على التوتر وعدم الراحة؛ فإذا كان هناك شخص في موقف ما يفرك يديه كثيرا فأنه يدعي الثقة بالنفس حيث أن هذه الحركة تسمى في علم النفس “بالملامسة الذاتية” و يقوم بها الجسد عند طلب الحصول على بعض الراحة من الضغوط النفسية لذلك إذا فعل أحدهم هذه الحركة فأعلم أنه تحت ضغط نفسي كبير

 

4-   حك الأنف أو الأذن أو الذقن

 

إذا كنت تحاور شخصًا ما وتشرح له فكرة معينة ولاحظت بقيامه بحك أنفه، أو أذنه أو ذقنه وفي نفس الوقت يقوم بتحريك رأسه إلى أسفل أو أعلى لمحاولة معرفتك بأنه فهم ما تقوله فاعلم أنه لم يفهم شيئًا !

فالجسد يلجأ إلى هذه الحيلة عندما يكون الشخص مشتت الانتباه أو يشعر بالملل من الحديث

5-   المشي والوقوف

وقفتك القوية تدل على ثقتك بنفسك وقوة موقفك، فمن خلال الوقفة تترك انطباع جيد لدى الآخرين كذلك المشية المعتدلة مع انتصاب القامة ورفع الرأس قليلًا عند المشي ومدُ الخطي كل ذلك أمور تجلب الثقة بالنفس!

أما الشخص الذي يمشي بتراخي شديد أو بأنحناء في ظهره و رأسه فهذا يدل على كسل هذا الشخص و شخصيته الضعيفة

6-  الإيماءات

من يتقن قراءة إيماءات الجسد بطريقة صحيحة فقد أتقن معظم لغة الجسد  حيث أن قسم كبير من لغة الجسد يتمثل في قراءة و فهم ايماءات كل الجسد و ليس الرأس فقط و يحتاج الشخص إلى تمرين بشكل مكثف للغاية كي يتمكن من ذلك فعن طريق الإيماءات يمكنك معرفة على الشخص مرتاح أم متوتر هل هو صادق أم كاذب و هكذا

 

الإيماءات
الإيماءات

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.