الرئيسية / المقالات / أفضل 5 مشاريع صغيرة تستثمر مالك ووقتك فيها
أفضل 5 مشاريع صغيرة
أفضل 5 مشاريع صغيرة

أفضل 5 مشاريع صغيرة تستثمر مالك ووقتك فيها

تعتبر المشاريع الصغيرة من أفضل الفرص في الوقت الحالي لجميع الفئات من النساء والشباب وخريجي الجامعات وحتى كبار السن وممن خرجوا على المعاش، فالجميع يحتاج للعمل لكي ينمي دخله خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها من غلاء الأسعار الذي يتطلب شغل وظيفتين وثلاث بدلًا من وظيفة واحدة!.

نقدم لكم  أفضل 5 أفكار لمشاريع صغيرة تكون بمثابة بداية لحياة جديدة ومختلفة يمكنك بداية أي منهم باستثمار رأس مال صغير بها ومع التخطيط الجيد للمشروع والصبر عليه سيأتي المكسب الكبير بإذن الله.

منفذ بيع للملابس الجاهزة

قم بالبحث عن مصانع ملابس ذات خامة جيدة و أسعار جيدة مع إمكانية الدفع على مراحل متعددة، ثم قم بتأجير منفذ بيع فيه امكانيات معقولة، وابدأ بفتح مشروعك وتابعه يومًا بعد يوم حتى ينمو ويكبر.

مشروع تربية الدواجن والأرانب

مشروع تربية الدواجن والأرانب من الأفكار الربحية وغير المكلفة، سيتطلب منك هذا المشروع  مكان فوق سطح منزلك أو قطعة أرض فضاء لديك، ورأس مال بسيط للشراء عددًا من الدواجن والأرانب، وعليك بالمتابعة مع طبيب بيطري ليقوم بفحص الطيور والأرانب كل فترة، ثم قم بترويج منتجاتك من خلال محلات الطيور، أو بين أصدقائك ومعارفك.

مشاريع العمل من خلال المنزل

فكرة الخروج من المنزل من أجل العمل قد لا تتوافق مع الكثير من الناس وبالأخص النساء، ولكن العمل لم ينتهي عند هذه النقطة فتوجد عدة فرص للعمل المنزلي من خلال الإنترنت، فيمكن العمل في مجال التسوق الإلكتروني، أو كتابة المقالات الترويجية، أو العمل ببرمجة وتصميم المواقع وغيرها مما يدر بمبالغ قيمة دون الخروج من المنزل.

مشروع بيع المنتجات الغذائية

كثير من الأشخاص يملكون موهبة الطبخ ويحتاجون إخضاع هذه الموهبة في مشروع مربح لهم، وهذا شيء ليس من الصعب إيجاده حيث بمبلغ بسيط يتم شراء أدوات بسيطة للطبخ وعمل قائمة لأنواع الطعام، ثم تأجير مطعم صغير يقدم تلك الوجبات أو يمكن الاستغناء عن فكرة المطعم وعمل صفحة خاصة للمشروع على الانترنت وتسويق الأطعمة من خلالها.

مشاريع هاند ميد

مشاريع الهاند ميد أصبحت لها صيحة كبيرة في عالم التسوق اون لاين وبالأخص السوشيال ميديا حيث كثير من الفتيات ممن لديهم موهبة الرسم، التطريز، التريكو، التفصيل، وغيرها من المنتجات الجميلة والمميزة التي تحتاج إلى موهبة ودراسة لتقديم أفضل العروض من خلالها، يمكن عمل مشروع متميز من أي نوع منها وتسويق خدمات هذا المشروع وبيع منتجاته.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الأسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

2 تعليقان

  1. افكار رائعة

  2. طيب انا ممكن اشتغل هاند ميد كروشيه وخرز التسويق بقى مين هايقوم بيه

    انا بعمل حاجات ومبعرفش ابيعها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.