الرئيسية / المقالات / أفضل 5 طرق للتعامل مع ضغط العمل
أفضل 5 طرق للتعامل مع ضغط العمل
أفضل 5 طرق للتعامل مع ضغط العمل

أفضل 5 طرق للتعامل مع ضغط العمل

هل عملك يتطلب أن تكون قادر على التعامل مع الضغط في مكان العمل بمهارة عالية للغاية ؟ إذا كان الضغط في العمل جزءا من حياتك اليومية، سيكون من دواعي سرورك أن تعلم أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لخفض الضغط وإثبات للآخرين أنه يمكنك التعامل مع الضغط على نحو فعال وايجابي.

وفيما يلي بعض الأفكار الفعالة للتعامل والتحكم بضغط العمل على نحو جيد أثناء العمل :-

 

1-   إبق هادئاً

 

حافظ طول فترة العمل على ان تتمتع بسلوك هادئ بغض النظر عن ما يحدث حولك، فكلما كنت ممارساً للهدوء بشكل صحيح كلما كان أفضل لك. فالبقاء هادئاً يدل على ان لديك قدرة على العمل بتميز واستكمال المهام الخاصة بك كما ينبغي أن يكون ومن ثم القدرة على مواجهة الصعاب القادمة.

 

2-    الاستمرار في التركيز على ما يجب إنجازه

على الرغم من أن اليوم قد يكون مرهقا، فإن الحفاظ على قوة تركيز عقلك على الانتهاء من المسؤوليات العادية الخاصة بك والتي يجب إنجازها أمراً هاماً جداً في تفادي حدوث ضغط سلبي أثناء العمل.

 

3-    مساعدة الآخرين 

 

إذا لاحظت أن زملاء العمل  يكافحون مع مهامهم اليومية في محاولة لإنجازها ويمكنك مساعدتهم على الانتهاء منها فقم بذلك، كي ينبثق بداخلك شعور بالقوة والإنجاز وربما تصبح المدير في يوماً ما بسبب ذلك.

 

4-   خذ نفساً عميقاً

 

إذا كنت تشعر بالإرهاق أو خرجت من اجتماع متوتر، خذ بضع دقائق من التنفس العميق و سوف يساعدك ذلك على استعادة التوازن، فهذه الدقائق تُعد بمثابة الحصول على الهدوء والتركيز من جلسة يوجا لمدة 90 دقيقة في ثلاث دقائق أو أقل في مكتبك.

 

5-   استخدام المنشطات الإيجابية

القهوة هي منشط جيد إذا شربتها في كميات صغيرة، والكثير من ذلك يمكن أن يسبب في الواقع لك الإجهاد الذي لا مبرر له، الشيكولاته هي أيضا منشط جيد يمكنك إعتبار قطعة من الشوكولاته كوجبة خفيفة تعيد لجسدك وعقلك النشاط والحيوية وتقلل من حدة التوتر.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.