الرئيسية / المقالات / أفضل الطرق للمساعدة في زيادة تركيز طفلك
أفضل الطرق للمساعدة في زيادة تركيز طفلك
أفضل الطرق للمساعدة في زيادة تركيز طفلك

أفضل الطرق للمساعدة في زيادة تركيز طفلك

يقوم الأطفال بالكثير من المهام المتعددة في هذه الأيام – من تصفح الإنترنت إلى الرسائل النصية والرسائل الفورية التي تتنافس على شد انتباههم. مع الكثير من الانقطاعات المحتملة،

قد يكون من الصعب على الأطفال التوقف والتركيز على المهمة التي في  متناول أيديهم. لذلك فإن مساعدة الأطفال على تطوير الانضباط الذاتي، واستراتيجيات التركيز الفعالة ومهارات التركيز في سن مبكرة هو أساس النجاح على المدى الطويل في المدرسة الثانوية والكليات وعالم العمل المهني.

وهنا بعض النصائح العملية التي يمكن التحكم فيها ويمكن للوالدين ايضاً استخدامها لمساعدة أطفالهم على زيادة التركيز، واستكمال واجباتهم المنزلية.

 

1-   تحمل المسئولية في سن مبكر

اشرح لأطفالك أنه كما أن لديك العديد من المسؤوليات الهامة (في المنزل أو في العمل أو في مجتمعك، وما إلى ذلك)، فإن التعليم هو أهم “وظيفة” لديهم في الوقت الحالي. وعليك القيام  بتعيين توقعاتك ووضع روتين للتعلم، والواجبات المنزلية والدراسة،

وسيكون من السهل في ذلك الوقت الحفاظ عليها إذا تم جعلها ممارسة عائلية من خلال السماح للأطفال الأكبر سنا أن يكونوا مثالا للأطفال الصغار في عمل الواجبات المنزلية والنشاطات التعليمية.

 

2-    التقليل من التشتيت 

على الرغم من أن القضاء على كل المشتتات يكاد يكون من المستحيل، فهناك طرق لإدارة وتقليل عدد الأشياء التي يمكن أن تقلل من تركيز الطفل. ابدأ بالتكنولوجيا: لا يوجد تلفزيون أو هاتف أو كمبيوتر حتى يتم تنفيذ الواجبات المنزلية بشكل كامل وجيد. ليس مطلوبا الصمت الكلي، لأن البحوث قد وجدت أن أنواع معينة من الموسيقى تساعد الناس التركيز بشكل أفضل، وخاصة الموسيقى الكلاسيكية.

 

3-   تحديد الوقت المناسب

وضع القواعد المناسبة والوقت المناسب لكل شئ للعمل على المهام المنزلية للطفل وكذلك وقت اللعب، ففي أوقات الدراسة يتطلب منه أن يتم الانتهاء من الواجبات المنزلية الخاصة بك والدراسة (بدقة وبشكل صحيح) قبل الخروج للعب، وكذلك وقت اللعب كل ما عليه فيه هو الإستمتاع بوقته فقط.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.