الرئيسية / المقالات / أفضل الطرق كي تعرف التخصص المناسب لك
أفضل الطرق كي تعرف التخصص المناسب لك
أفضل الطرق كي تعرف التخصص المناسب لك

أفضل الطرق كي تعرف التخصص المناسب لك

النجاح، وتحقيق الطموح، الوصول للهدف المنشود، كلها أفكار تدور في فلك عقولنا عندما تبدأ الحياة العلمية باختيار التخصص المناسب الذي من خلال نستطيع تحقيق ذاتنا والوصول إلى أهدافنا الحياتية والتي من خلالها نشعر بالنصر والنجاح.

 

إن اختيار التخصص المناسب يجعل العملية الدراسية أمراً سهلاً ويسيراً، فعندما نختار التخصص المناسب نشعر بالمتعة أثناء الدراسة ومن ثم نجد للإبداع والإبتكار طريق في هذا المجال،

 

وكذلك فإن اختيار التخصص المناسب يجعل الحياة المهنية ممتعة لان تخصص دراستك هو تخصص عملك ربما يصل بك الأمر ويصبخ تخصص تطوعك وتكون الحياة بمثابة تحدي لإثبات نفسك في هذا المجال أمام الجميع.

 

ولكي يحدد الطالب التخصص المناسب له عليه الإجابة على بعض الأسئلة التي تفتح له الطريق كي يختار التخصص المناسب له الذي من خلال يضع بصمة جيدة على جبين الكرة الأرضية، وهذه التساؤلات هي :-

 

 

 

  • ما هي هواياتك المفضلة؟

 

 

هوايات الطالب واهتماماته أمراً هاماً عند اختياره للتخصص وذلك لأنه عندما يختار تخصص مناسب لما يحب سيجد بالضرورة سهولة ومتعة فيه ومن ثم يجد طريقه إلي الإبداع والنجاح أيضاً.

 

 

 

  • ما هي المواد المفضلة لك ؟

 

 

يجب على الطالب أولاً الاطلاع على المواد التي كان يُفضلها ويتفوق فيها أثناء الدراسة فإن كان على سبيل المثال يحب المواد الأدبية كالتاريخ والجغرافيا فعلية اختيار تخصص مناسب لذلك فلا يختار كلية الطب أو الصيدلة.

 

 

  • ماذا تحب ؟

 

 

ماذا تحب أن تدرس أنت وليس ماذا يحب أن تدرس الآخرون ! ابتعد عن أهواء الجميع واختر التخصص الذي يناسبك فتبدع فيه وتستمتع به في الوقت ذاته.

 

 

 

  • بماذا تحلم ؟

 

 

كلما كبر الإنسان تغير حلمه ليصبح أكثر واقعية، فعندما تكون على حافة اختيار تخصص دراستك فأنت أكثر عقلانية من ذي قبل، قم بتحديد أحلامك وأهدافك التي تتناسب مع الواقع فلا يصح أن تحلم بأن تكون طبيباً وأنت لم تعرف عن العلوم مثل الكيمياء والفيزياء سوى أن الماء يتكون من ذرتين هيدروجين وذرة أكسجين.

في الختام إن لم تسطيع تحديد تخصصك بدقة قم باختيار الكلية التي تفضل الدراسة فيها وخذ النصيحة والمشورة من الدارسين فيها من قبل،

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.