الرئيسية / المقالات / أفضل الجامعات في العالم لعام 2018
أفضل الجامعات في العالم لعام 2018
أفضل الجامعات في العالم لعام 2018

أفضل الجامعات في العالم لعام 2018

كشفت مؤخراً مجلة التايمز للتعليم العالي في الجامعة العالمية الصادرة في 5 سبتمبر 2017 عن أفضل 1000 جامعة في العالم لعام 2018. للمرة الأولى، أخذت جامعتان في المملكة المتحدة المراكز العليا؛ جامعة أكسفورد في المركز الأول في حين أن جامعة كامبريدج تصعد مكانين لاتخاذ المركز الثاني.

وإجمالا، هناك 77 بلدا ممثلة في الترتيب و 27 من هذه البلدان لديها جامعة واحدة على الأقل في المراكز الـ 200 الأولى.

سواء من حيث الترتيب العام وأعلى المناصب، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ممثلة تمثيلا جيدا. وتعتبر اليابان والصين من بين أفضل الدول الممثلة في الترتيب، ولكنها تقع خلف بلدان أخرى مثل ألمانيا وهولندا للجامعات في أفضل 200 دولة.

وتحسب النتائج باستخدام 13 مؤشرا من مؤشرات الأداء التي تستند إليها خمسة مقاييس: البحث والتدريس والتأثير البحثي ودخل الصناعة والنظرة الدولية. 

 

والسؤال الآن ما افضل 3 جامعات في العالم ؟

 

1 – جامعة أكسفورد

هذا العام واحدة من أرقى الجامعات في المملكة المتحدة على رأس السنة الثانية على التوالي، جامعة أكسفورد هي أقدم جامعة في المملكة المتحدة من أشهرها في العالم. وحاليا، هناك أكثر من 22،000 طالب في أكسفورد، مع عدد كبير من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا.

وحوالي 95 في المائة من خريجي أكسفورد إما يعملون في مجالاتهم أو في الدراسات العليا في غضون ستة أشهر من المغادرة.

 

 2 – جامعة كامبريدج

جامعة كامبريدج تعمل على نظام جماعي، مثل جامعة أكسفورد. وينتمي جميع الطلبة البالغ عددهم 18،000 تقريبا إلى الكلية وخدماتها حيث لديهم خيار العيش والدراسة والنوم. في كامبريدج،

هناك 31 كلية و150 إدارة أكاديمية. كما أنها تمتلك تاريخا طويلا ورائعا يعود تاريخه إلى عام 1209 عندما فر باحثون في أكسفورد إلى كامبريدج بعد اشتباكات مع السكان المحليين.

وقد قضى العديد من السياسيين والشخصيات الثقافية والعلماء الكثير من الوقت في الدراسة في  كامبريدج، بما في ذلك إسحاق نيوتن وجون هارفارد

 

3- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

فقط حوالي 1،000 طالب جامعي و 1،250 طالب دراسات عليا مسجلين هناك. يهدف إلى تعزيز بيئة متعددة التخصصات التي يتعلم الطلاب فيها معالجة المشاكل العلمية أو التكنولوجية الأكثر تحديا في تخصصاتهم.

تعود المؤسسة إلى عام 1891 عندما تأسست جامعة ثروب. وقد استولت على اسمها الحالي في عام 1920. وكان هناك 6506 طالبا في فئة القبول الذين سيتقدمون في عام 2019 و 99 في المائة من الطلاب المقبولين في جميع السنوات كانوا من أعلى 10 في المائة من صفوفهم في المدارس الثانوية. ويتلقى أكثر من نصف طلاب المعهد الدعم المالي القائم على الحاجة. ويبلغ متوسط ​​حزمة المعونة المالية 983 38 دولارا (890 29 جنيها استرلينيا).

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.