الرئيسية / المقالات / أصعب الأشياء التي ستمر بها في مرحلة العشرينات من عمرك
أصعب الأشياء التي ستمر بها في مرحلة العشرينات من عمرك
أصعب الأشياء التي ستمر بها في مرحلة العشرينات من عمرك

أصعب الأشياء التي ستمر بها في مرحلة العشرينات من عمرك

تبلغ العشرين من عمرك وأنت في عام الآخير من الجامعة تقريبا ، تظن خير بالأيام القادمة، وربما تحلم باليوم التي تتخرج فيه لتبدأ بتحقيق أحلامك الوردية على أرض الواقع .. ولكن انتظر لحظة لن يمر كل شئ كما تتوقع.

الوظيفة المناسبة، المسكن الجديد، السيارة الجميلة، والعلاقات الاجتماعية الناجحة و النافعة .. كلها يا صديقى أحلام وردية في عفويتنا العشرينية تبعد بمسافة بعيدة جداً عن أرض الواقع كبعد السماء عن الأرض، وفي هذا المقال سنذكر لك بعض المراحل الصعبة التي ستمر بها في مرحلة رُبع العمر وكيف تتفاداها بأقل الخسائر.

 

 

 

  • مرحلة بعد التخرج

 

 

وفقاً لبعض الأطباء النفسيين إن منتصف العشرينات وحتى بداية الثلاثينات مرحلة صعبة يستحوذ فيها الشك على الإنسان في جميع جوانب حياته المهنية والاجتماعية والعاطفية، فتجد نفسك تقف في منتصف الطريق منهكاً 

 

هذه المرحلة طبيعية ولا قلق منها فإن 80% من شباب العالم يمرون بها، فعند مرورك بهذه المرحلة أحضر ورقة وقلم واكتب أهدافك من جديد ما حققته وما لم يحقق بعض، وأذكر أيضاً الأخطاء التي اقترفتها وتعلمت منها، وبعدها ستشعر بالسعادة والرضا وتكمل مسار حياتك حتي تصل إلي أهدافك.

 

 

 

  • عدم الشعور بالسعادة.

 

 

تقول دكتورة مج جاى :- ” امض قدمًا بحياتك إن كنت تشعر بالتعاسة منذ عام أو أطول، حان الوقت لفعل شيء ما على الرغم من الفوضى التي قد يتسبب بها هذا “

 

فبعد التخرج ومرحلة البحث عن وظيفة جيدة أو علاقة اجتماعية سليمة ولم تجد وترضي بالموجود حتماً ستشعر بعدم الرضى والسعادة فعليك التخلي عن تلك الوظيفة المرهقة التي لم تحبها يوماً قط، فكل ما عليك لتفادى هذه المرحلة هو اختيارك السليم في البداية، وإن كنت تمر بهذه المرحلة حقاً فقد حان الوقت لفعل شئ ما يُعيد لك الشعور بالسعادة والحياة من جديد.

 

 

 

  • الوقوف على قدميك من جديد.

 

 

بعد كل العثرات والخيبات السابقة في حياتك ستمر بمرحلة تقف فيها مع ذاتك ترغب بالوقوف على قدميك من جديد في حياة جديدة وعلاقات اجتماعية سليمة، فهذه المرحلة ليست سيئة بأكملها، بدايتها تُعد مرهقة بعض الشئ وذلك لأنك تشعر بـ مستقبل ضبابي ليس له معالم كاليوم التي لم تشرق شمسه بعد، ولكن لا تقلق أنت تقدر على الوصول لأحلامك مادام هناك من وصل إليها من قبلك.

إن كنت عشريني لا تنس أن تخبرنا في مربع التعليقات عن أصعب مراحل هذا العمر وكيف تخطيتها وماذا تعلمت منها، فالكثير من الشباب بحاجة إلى قراءة تعليقك.

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

تعليق واحد

  1. اصعب مرحلة الآن امر بها منذ ان كنت ١٩ سنة الى ٢٠ الآن، دخلت في علاقة عاطفية فاشلة وانا في الجامعة وتعبت كثيرًا من الموضوع، تعب شديد جدًا، ولكن ولله الحمد صبرت وانا صابر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.