الرئيسية / المقالات / مبادئ عليك إكتسابها قبل الثلاثين من عمرك
مبادئ عليك إكتسابها قبل الثلاثين من عمرك
مبادئ عليك إكتسابها قبل الثلاثين من عمرك

مبادئ عليك إكتسابها قبل الثلاثين من عمرك

عندما تبلغ العشرينات من عمرك ينتابك شعور قوي بالثقة والرغبة في الإنطلاق لتحقيق ذاتك وربما ترفض يد المساعدة وتقفز لخوض التجربة وحيداً، فهذه الفترة من عمرك فترة مصيرية تُحدد فيها الحياة التي ستحياها فيما بعد هل هي حياة جريئة مليئة بالتحديات والانتصارات، أم مجرد حياة مملة رتيبة تقليدية يعيشها الكثير من البشر !

 

 

مرحلة العشرينات ستمر عليك سريعاً ستشعر بالنضج فجأة من دون سابق إنذار، فتجد نفسك تقف على ناصية الثلاثين من عمرك لا تدري ماذا تفعل هل تظل بإندفاع الماضى أم تتسم بنضج المستقبل؟ .. وفي هذا المقال سنضع بين يديك بعض الأشياء التي يجب أن تفعلها قبل الثلاثين.

 

 

 

  • استثمر ثروتك.

 

 

وأنت عشريني لديك ثروة لا تقدر بثمن الوقت والصحة فإن قمت باستغلالها كما يجب  ستقبل على مشارف الثلاثين ولديك حساب بنكي مليء بعملة بلدك، فضع الخطط وأبدأ في العمل في أي فكرة تجني لك المال، أفشل .. وتعلم .. وانهض .. واستكمل الطريق لتصل إلى هدفك.

 

 

 

  • أقرأ كل شئ .

 

 

في العشرينات لا تترك شيئاً مكتوب إلا قرأته وشكلت وجهة نظرك الخاصة حوله، مهما كان وقتك لا يسمح ضع وقتاً معيناً للقراءة، فالقراءة مفتاح مدارك الحياة، وهي التي تجعل منك إنسان له قيمة بعلمه ونضج تفكيره.

 

 

 

  • حدد هدفك بدقة.

 

 

كما قلنا في السابق الوقت هو ثروتك لذلك لا تضيع هذه الثروة في اللاشئ، لا تفعل شئ إلا بعد أن تجيب على سؤالين ” لماذا تفعل ذلك ؟ .. وإلى أين تريد ان تصل ؟ “.

تحديد الأهداف أمر سهل ويسير على الجميع ولكن الصعب هو تحديد آلية تحقيق هذه الأهداف على أرض الواقع.

 

 

 

  • لا تنظر لنمطية غيرك.

 

 

هذا الطريق سيجعلك على حافة الضياع، نعم سيضيع عمرك وأنت تنظر إلي فلان ووظيفته في الشركة الفلانية وتسير على خطاه ونمط حياته لتصل إلى مثلها، إياك أن ترتدي حلم غيرك .. أحلم لنفسك بقدراتك ومهاراتك التي رزقك الله إياها ولا تنظر لغير فتشيب وأنت مكانك تحملق في حياة هذا وذاك.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.