الرئيسية / المقالات / أشهر أماكن أثرية في مصر
أشهر أماكن أثرية في مصر
أشهر أماكن أثرية في مصر

أشهر أماكن أثرية في مصر

تعتبر مصر من أكثر الأماكن التي تشتهر بسوق السياحة والتي بنيت على أرضها أقدم الحضارات على مر العصور وذلك منذ 3200 سنة قبل الميلاد وكانت من أبرز الحضارات التي شهدتها مصر منذ زمن بعيد الحضارة الفرعونية والحضارة الإغريقية والحضارة الرومانية وذلك قبل دخول الحضارة الإسلامية في القرن السابع عشر.

 

تتميز مصر بالأماكن الأثرية والسياحية المميزة التي تجذب لها السياح من كل مكان حول العالم وذلك نظراً لأن مصر من الدول التي تطل على البحر المتوسط من ناحية الشمال وعلى البحر الأحمر من ناحية الشرق  وهذا بالطبع يمنح مصر موقع استراتيجي يميزها عن باقي الدول حول العالم.

أشهر الأماكن السياحية في مصر

من أبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها مصر وتشكل نقطة جذب للسائحين حول العالم أهرامات الجيزة التي تعتبر من أكبر المزارات السياحية في مصر والتي تعرف في التاريخ بأنها من عجائب الدنيا السبع حيث بها الأهرامات الثلاثة خوفو وخفرع ومنقرع وأبو الهول الذي تم تصميمه على وجه إنسان وجسم أسد إلى جانب الصوت والضوء والمقابر الملكية التي تضم كبار ملوك الفراعنة.

 

معبد أبو سمبل الذي يعد من أهم الآثار السياحية في مصر حيث يقع على ضفاف النيل وقد تم بناء المعبد في عصر رمسيس الثاني وترجع الأصول التاريخية قصة بناء المعبد بعد انتصارات رمسيس الثاني في معركة قادش والذي يتضمن معبدين الصغير بناه الإله حتحور و نفرتيتي زوجة الملك رمسيس أم المعبد الكبير فقد تم بناؤه على يد الإله رع و رمسيس الثاني و الإله بتاح.

 

هذا إلى جانب معبد الكرنك الذي يعتبر من المزارات السياحية المتميزة حيث تعود أصوله إلى عصر رمسيس الثاني وكان قديماً يعتبر من أشهر أماكن العبادة ولعل أكبر معدن فيها هو معبد الإله آمون.

 

أماكن سياحية حديثة فى مصر

وتشتهر مصر أيضاً بمنطقة خان الخليلي التي تعتبر من أشهر الأحياء المصرية القديمة التي تعتبر بمثابة مزار سياحي لمصر القديمة من بازارات ومقاهي ومطاعم شعبية

ونكمل الزيارة إلى الأماكن السياحية من خلال الدخول إلى برج القاهرة أعلى بناء تم تشييده في مصر حيث يصل ارتفاعه إلى 187 مترا حيث يعتبر أعلى من الهرم الأكبر ويعد من أبرز معالم القاهرة التي يقدم عليها السياح للاستمتاع بمطعمه الدائري.

أماكن سياحية فى مصر لا يعرفها الكثيرين

الصحراء البيضاء والتي يقدم على زياراتها السياح من كل مكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وخاصةً وأنها تشكلت على هيئة مخروط بسبب العوامل المناخية وخاصةً وأنها كانت قديماً تحتوى على المياه ثم جفت بعدها وأصبحت صحراء بيضاء.

 

Comments

comments

عن mahmoud

شاهد أيضاً

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

الاسباب المناسبة التي قد تدفعك للإستقالة من عملك

أن تكون غير قادر على المنافسة، والعمل يفرض الكثير من الضغوطات على الحياة الشخصية، والمهارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.